مجموعة الحربي
مجموعة الحربي
الأحد 24 سبتمبر 2017

جديد المقالات
جديد الملفات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الملفات

جديد البطاقات

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الاخبار العالمية
واشنطن تدعو حلفاءها لتوسيع الحرب على «داعش» لتشمل الإنترنت
واشنطن تدعو حلفاءها لتوسيع الحرب على «داعش» لتشمل الإنترنت
واشنطن تدعو حلفاءها لتوسيع الحرب على «داعش» لتشمل الإنترنت
تفجير انتحاري يودي بحياة 27 مقاتلا في العراق
10-27-2014 07:17
جريدة الشرق الاوسط دعت الولايات المتحدة اليوم (الاثنين)، حلفاءها الذين يشاركونها الحرب ضد تنظيم "داعش" ضمن تحالف دولي عريض، الى توسيع نطاق هذه الحرب لتشمل الانترنت، وذلك خلال اجتماع في الكويت خصص لمواجهة الحملة الدعائية للمتطرفين عبر الشبكة.
وقال المنسق الاميركي للتحالف الدولي الجنرال المتقاعد جون آلن في افتتاح الاجتماع، ان هذه الحملة الدعائية تشكل "حربا رهيبة ... تهدف الى تجنيد وافساد عقول أشخاص أبرياء".
واعتبر آلن ان تنظيم "داعش" "لن يهزم حقا إلا عندما يتم إسقاط شرعية رسالته الموجهة الى الشباب الذين لديهم نقاط ضعف".
وكان آلن يتكلم أمام ممثلين عن البحرين وبريطانيا ومصر وفرنسا والعراق والاردن ولبنان وسلطنة عمان وقطر والسعودية والامارات. ويقود الوفد الاميركي ومساعد وزير الخارجية الاميركي للعلاقات العامة ريك ستينغل.
ويستخدم انصار التنظيم الشبكة بشكل مكثف؛ اذ باتت الانترنت الوسيلة الاكثر فعالية لتجنيد المقاتلين الأجانب. وتبدي الحكومات الغربية قلقا متزايدا إزاء دعاية المتطرفين عبر الانترنت، اذ ان الدعايات التي ينشرونها تستقطب مواطنين من الولايات المتحدة واوروبا.
وتشعر الحكومات الغربية بالقلق بشكل خاص من تأثير هذه الدعايات على الشباب، الذين يدعوهم التنظيم الى مهاجمة اهداف غربية.
وقال آلن ان "التهديد الذي يشكله تنظيم داعش يتطلب مقاربة شاملة ومنسقة على المستوى الدولي والاقليمي والمحلي، وذلك عبر دمج العمل العسكري وتطبيق القانون والاستخبارات والوسائل الاقتصادية والدبلوماسية". وأضاف "نحن هنا لنبحث في سبل إلحاق الهزيمة بسياسة التنظيم ولمواجهة نشاطه في المجال الافتراضي عبر الشبكة".
وتقود الولايات المتحدة التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم "داعش" في العراق وسوريا ويدعم المعارضة السورية المسلحة والجيش العراق والمسلحين الأكراد.
وعلى صعيد آخر، قالت مصادر بالجيش والشرطة العراقية ان مفجرا انتحاريا قتل 27 مقاتلا على مشارف بلدة جرف الصخر جنوب بغداد، اليوم، بعد يوم من طرد قوات الامن مسلحي تنظيم "داعش" من المنطقة.
وأصاب المهاجم الذي كان يقود عربة عسكرية محملة بالمتفجرات 60 من المقاتلين، الذين ساعدوا القوات الحكومية في استعادة السيطرة على جرف الصخر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 880


خدمات المحتوى


تقييم
1.55/10 (109 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجموعة الحربي
جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة الحربي