مجموعة الحربي
مجموعة الحربي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

جديد المقالات
جديد الملفات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الملفات

جديد البطاقات

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
حريات وحقوق
بعد «الاستقلال».. السلوفاك يبحثون عن المجد
بعد «الاستقلال».. السلوفاك يبحثون عن المجد
بعد «الاستقلال».. السلوفاك يبحثون عن المجد
06-20-2016 06:42
جريدة الحياة على رغم أن التاريخ يرجح كفة الإنكليز الذين حسموا المباريات الثلاث التي جمعتهم بسلوفاكيا، إلا أن مهمتهم لن تكون سهلة أمام الأخيرة التي أنعشت آمالها بفوز تاريخي على روسيا في الجولة الثانية.
وهو الفوز الأول لسلوفاكيا التي تخوض البطولة للمرة الأولى كدولة مستقلة بعد مشاركة أولى أيضاً في مونديال 2010 بلغت فيها دور الـ16، وهي ترصد تكرار الإنجاز ذاته في فرنسا، وبالتالي ستكون خصماً شرساً أمام الإنكليز وإن كان التعادل مرضياً بالنسبة إلى الطرفين، بيد أن تفادي الحسابات المعقدة واستهداف الصدارة سيزيد سخونة المواجهة.
والتقى المنتخبان في تصفيات كأس أوروبا 2004 وفاز الإنكليز بنتيجة واحدة ذهاباً وإياباً (2-1)، قبل أن يكرموا وفادة سلوفاكيا برباعية نظيفة في مباراة ودية في أيار (مايو) 2009.
وتملك سلوفاكيا بدورها ترسانة من اللاعبين الموهوبين في مقدمهم صانعا الفوز على روسيا لاعب وسط الغرافة القطري فلاديمير فايس، ونجم نابولي الإيطالي ماريك هامسيك، إضافة إلى قائد قطب دفاع ليفربول الإنكليزي مارتن سكرتل الذي قد يلاقي زميله ستاريدج. في حين أن ويلز ستضمن تخطيها الدور الأول في أول مشاركة لها في البطولة في حال الفوز أو التعادل، كما أن الخسارة قد تمنحها البطاقة التاريخية باعتبارها أحد 4 منتخبات حلت في المركز الثالث، فيما تجد روسيا نفسها أمام ضرورة الفوز لمواصلة المشوار في العرس القاري.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 524


خدمات المحتوى


تقييم
3.00/10 (11 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجموعة الحربي
جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة الحربي