مجموعة الحربي
مجموعة الحربي
الأحد 18 نوفمبر 2018

جديد المقالات
جديد الملفات
جديد الجوال
جديد الأخبار
جديد الفيديو
جديد الصوتيات




جديد الصور

جديد الملفات

جديد البطاقات

جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
اخبار محليه
«الزراعة»: منتجات الخرج خالية من متبقيات المبيدات
«الزراعة»: منتجات الخرج خالية من متبقيات المبيدات
«الزراعة»: منتجات الخرج خالية من متبقيات المبيدات
09-21-2017 04:33
كشفت نتائج تحليل أجرته وزارة البيئة والمياه والزراعة لمنتجات زراعية طازجة من الخرج خلوها من متبقيات المبيدات.
وبحسب نتائج تحاليل 12 عينة جمعت خلال شهر من المزارع في الخرج، وفحصت في المركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية في وزارة البيئة والمياه والزراعة، فإن العينات تعتبر آمنة وفق المواصفات القياسية العالمية، ووفق دستور الأغذية (الكودكس).
وأظهر الكشف خلوها جميعاً من متبقيات المبيدات بعد مراجعة نتائج الكشف من المختصين في مختبر متبقيات المبيدات بقسم وقاية النبات والمبديات في المركز الوطني لبحوث الزراعة والثروة الحيوانية.
بدوره، عد وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي أن المبيدات الزراعية واحدة من مدخلات الإنتاج الزراعي التي حافظت على زيادة معدلات الإنتاج الزراعي في العالم، وساهمت في تحقيق الأمن الغذائي على مستوى العالم، لكن العالم يعاني هذه الأيام من التلوث الذي يعتبر استخدام المبيدات غير المُرشد أحد أسبابه.
وقال الوزير خلال رعايته اليوم برنامج الرصد والرقابة والتفتيش على المبيدات ومتبقياتها: «إن الوزارة شكلت لجان ذات صفة الضبطية القضائية، معنية في مراقبة المزارع ونقاط التجميع إضافة إلى لجان التفتيش على المحال والمخازن والمصانع، لتوفير منتجات زراعية آمنة خالية من متبقيات المبيدات».
وبين الفضلي خلال اللقاء الذي حضره حوالى 100 من المفتشين والفنيين الزراعيين، أن انطلاق هذه الجولات الرقابية بعد تأهيل العاملين فيها تعتبر من الخطوات المهمة لتحقيق استخدام آمن للمبيدات، يهدف إلى التركيز على أهمية مراقبة المزارع، وتوعية العاملين بضرورة التقيد بالحدود المسموح بها من متبقيات المبيدات، وتوضيح الأنظمة والتعليمات المتعلقة في الاستخدام الأمثل للمبيدات والبيع والنقل والتخلص من عبوات المبيدات.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 196


خدمات المحتوى


تقييم
2.00/10 (10 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

مجموعة الحربي
جميع الحقوق محفوظة لــ مجموعة الحربي